منتديات البحر
إذا كنت غير مسجل لدينا يرجا المسارعة في التسجيل . أو يمكنك تسجيل الدخول أيضاً .

جولة سياحية حول مدن عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جولة سياحية حول مدن عربية

مُساهمة من طرف البحر في 2008-08-30, 2:50 pm

مقاهي القاهرة ..الثقافة قبل الشاي والقهوة!!
<--xx-->drawGradient() ** تتباين مستويات الحضور في المقاهي الثقافية في القاهرة، وسط محاولات بعضها استرجاع ماض عريق ومراحل غابرة، في وقت يكتفي بعضها الآخر بما آلت إليه أحواله، ويردد ما حفلت به من مناسبات، وما مر عليها من أسماء لافتة في عالم الفن والثقافة والفكر والأدب قبل أن يأفل نجمها.
ويعتبر "كافيه ريش"، الواقع قرب ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة، من أعرق المقاهي الثقافية في العاصمة المصرية، إلى جانب أخرى لم يبق لمعظمها





صيدا اللبنانية... تفتخر بقلعتها القديمة!!!
يخيل لأي شخص يزور مدينة صيدا عاصمة جنوب لبنان أنه ‏ ‏يدخل مدينة يعود معظم أبنيتها للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ويزيد عمر بعضها ‏على سبعة قرون. ومن أبرز تلك البنايات قلعتها المطلة على البحر الأبيض المتوسط.‏
تطل قلعة صيدا التي بناها الصليبيون عام 1228م على مدخل المدينة، وشيدت على جزيرة صخرية تبعد حوالي 80 مترا من الشاطئ، ويربطها به جسر صخري مبني على تسع ‏قناطر، ويزين مدخل القلعة أحجار سوداء منحوتة،
<--xx-->drawGradient()







قطر.. جميلة بمتاحفها ومعالم الترفيه!!
تعود أقدم آثار حياة إنسانية على شبه الجزيرة القطرية إلى 4000 عام قبل الميلاد حيث عثرت عدة بعثات آثار دنمركية (عام 1965) وبريطانية (عام 1973) وفرنسية (عام 1976) على رسومات محفورة على الصخر وعلى مجموعة من الفخاريات في قطر تدل على وجود إنساني قديم فيها. وقد لوحظ وجود قطر على أكثر من خارطة قديمة مما دل على أن الرحالة والمكتشفين قد تعرفوا على وجود حضارة فيها. وتشير بعض كتب التاريخ إلى أن أول من سكن قطر
<--xx-->drawGradient()




سوريا... كنز عظيم من الآثار!!
شكلت سورية بغناها الحضاري محط أنظار علماء الآثار فى العالم الذين تقاطروا عليها للبحث والتنقيب عن تاريخ وحضارات الشعوب القديمة التي عاشت في سورية أو مرت منها، وكان لها دور أساسي في كتابة تاريخ الحضارات العالمية حتى تجاوزعدد البعثات الأثرية في العام الجاري أكثر من ثمانين بعثة مابين وطنية ومشتركة وأجنبية، في حين كان عددها لايتجاوز الثلاثين بعثة فى منتصف القرن الماضي.
ورافق ازدياد عدد البعثات وتكثيف


سيناء" بيئة خصبة للسياحة العلاجية!





تتمتع سيناء بالكثير من الأماكن السياحية المهمة التي تؤهلها لتكون مركزاً للسياحة العلاجية، وذلك لما حباها الله من نباتات طيبة وشواطئ ومناخ دافئ معظم أوقات السنة، إضافة إلى انتشار ينابيع المياه والآبار ذات الخصائص الطبية.
و تتمتع سيناء بمناخ جاف ودافئ معظم أوقات السنة، مع انخفاض معدلات الرطوبة بنسبة 24 في المائة وصفاء الجو وسطوع الشمس معظم ساعات النهار، علاوة على انتشار ينابيع المياه والآبار ذات الخصائص الطبية، ومن أهمها: عيون موسى التي تتكون من 21 عيناً، وتتميز مياهها العذبة بتوافر بعض الأملاح المعدنية التي لها صفات علاجية خاصة، كأملاح الصوديوم والماغنسيوم التي تلعب دوراً كبيراً في علاج أمراض الكلى والجهاز البولي.
وذاعت شهرة عيون موسى التاريخية منذ العصور القديمة، إذ كانت في العصور الوسطى منطقة للحجر الصحي للحجاج القادمين من الأراضي الحجازية قبل الدخول إلى السويس والقاهرة.
وعين موسى نبع كبريتي يقع بجانب جبل من جهة، والجهة الأخرى عبارة عن واحة خضراء بها نخيل يفترش الأرض فوق مساحة ثلاثة كيلو مترات مربعة، وأمام كل من الجبل والواحة خليج السويس بمياهه الدافئة، ومن الممكن أن يكون مركزاً سياحياً وعالمياً للسياحة العلاجية.

وطبيعة سيناء مناسبة لسياحة السفاري وتسلق الجبال، وهي تضم مجموعة من الآبار والعيون التي تقع في بطون الأودية، وبعضها يقع في المناطق الرملية الناعمة والسوداء المشعة، والتي تحتوي على المعادن المختلفة ويغلب عليها الميغانيت الأسود، وكلها ذات صفات علاجية تفيد في علاج كثير من الأمراض.
وعلى رغم أهمية السياحة العلاجية فما زال هناك افتقار إلى رسم خريطة متكاملة لهذا النوع من السياحات. كما أن ترتيب مصر على الصعيد الدولي لا يزال متدنياً، نتيجة عدم الاهتمام بهذا الصنف من السياحة العلاجية على رغم أنها كنز يمكن أن يفوق جميع أنواع السياحات المختلفة.







السفر يضفي بهجة على الحياة، والسياحة في ربوع الدنيا تفرج الهم وتروح عن القلب..هذه دعوة منا للتعرف على معالم ومناطق من بلاد العالم تتعرف بها على آثار السابقين, وسحر الطبيعة وعادات الشعوب.. ومن أراد أن يعود من سفره ببعض المعرفة عليه أن يحمل شيئا منها ..


انشا اله تعجبكم هذة الجوله

البحر
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المشاراكات : 21
البلد : الأردن
العمل/الترفيه : صاحب منتديات
أوسمة :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

http://albaher.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى